بالفيديو وفاة رئيس العراق جلال طلباني ومراسيم تشيع جثمانه

العبادي يعلن الحداد في العراق ثلاثة ايام

وقد اعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الحداد في البلاد على روح الفقيد لمدة ثلاثة أيام وامر بارسال طائرة خاصة الى المانيا لاعادة الجثمان الى العراق. وقال العبادي في رسالة عزاء “تلقينا بحزن عميق نبأ وفاة الاخ الرئيس السابق جلال طالباني رحمه الله، نعزي عائلة المغفور له وشعبنا العراقي عامة ومواطنينا الكرد خاصة واخوتنا في الاتحاد الوطني الكردستاني بوفاة هذه الشخصية المناضلة الصلبة ذي التأريخ الطويل في مقارعة الدكتاتورية وشريكنا المخلص في بناء العراق الديمقراطي الجديد”.
وأضاف العبادي في بيان صحافي الاربعاء تابعته “إيلاف” انه “في هذا الظرف الحسّاس نحن احوج ما يكون الى اعتداله وعقلانيته وحكمته وحرصه على وحدة العراق وتعزيز الاخوة العربية الكردية ضمن عراق واحد، ونتذكر دوما وصفه للشعب العراقي بباقة الورد المتنوعة”.
ومن جهته فقد اعلن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني الحداد العام في الاقليم أسبوعا كاملا فيما عزا العاهل السعودي الملك سلمان الرئيس العراقي فؤاد معصوم وعائلة الفقيد قائلا في برقية مواساة “علمنا بنبأ وفاة فخامة الرئيس السابق لجمهورية العراق جلال الطالباني ـ رحمه الله ـ وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسرة الفقيد ولشعب جمهورية العراق الشقيق بأحر التعاز وصادق المواساة لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يحفظكم من كل سوء إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكان العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله قد قلد طالباني في ابريل عام 2012 قلادة الملك عبدالعزيز التي تمنح لقادة وزعماء الدول الشقيقة والصديقة وهو أعلى وسام في المملكة تعبيراً عن تقديره للدور الذي اضطلع به طالباني في توحيد كلمة العراقيين

الكاتب حسين زكي التميمي

حسين زكي التميمي

وكيل شركة ايرث لنك لخدمات الانترنيت في العراقللاتصال من داخل العراق 07713723422

مواضيع متعلقة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: